اتفاقية المستخدم

اتفاقية مستخدم
تبقي كومبي إنكوربوريتد (“كومبي”) على الموقع الإلكتروني هذا (“الموقع”) إلى إتاحة الفرصة لمن يزورونه بالتعرف عليها وعلى أعمالها ومنتجاتها. ويمكنكم تصفح الموقع بكل حرية سواء كان ذلك لأغراض التعلم أو المعرفة أو الترفيه. ومع ذلك، بتصفحكم الموقع، فإنكم توافقون على التقيد بجميع شروط وأحكام اتفاقية المستخدم هذه (“الاتفاقية”). وتحتفظ كومبي بالحق في تعديل أحكام وشروط الاتفاقية بمحض إرادتها في أي وقت وإشعار المستخدمين بأي تعديل فيها عبر المنشورات الإلكترونية. وسيعد استخدامكم للموقع بعد نشر تلك المنشورات بمثابة موافقة تلقائية على تلك التعديلات.

الشروط والأحكام
يتضمن الموقع معلومات عن منتجات العناية بالصحة والجمال التي قد تتوفر أو قد لا تتوفر في بعض الأماكن في العالم و/أو قد تتوفر تحت علامات تجارية مختلفة. وعلاوة على ذلك، قد تخضع المنتجات لإجراءات الموافقة أو الاعتماد من مختلف الجهات الحكومية في بعض البلدان، وقد ينتج عن ذلك اختلاف في الإشارات والمكونات والقيود والتسميات. ونتيجة لتلك التباينات، فإن معلومات المنتجات المتاحة في هذا الموقع مخصصة لاستخدام المقيمين في الولايات المتحدة فقط. ولا ينبغي لكم تفسير أي شيء ورد في هذا الموقع على أنه عرض ترويجي أو تسويق لأي منتج أو الاستخدام المحتمل لأي منتج غير مصرح به بموجب قوانين ولوائح البلد الذي تقيمون فيه. وكومبي بصدد تطوير موقعها لتوفير روابط إلى مواقع عالمية توفر معلومات حول منتجات كومبي وأعمالها وعملياتها في تلك المواقع العالمية. ويمكن الوصول إلى هذه الروابط العالمية من خلال الصفحة الرئيسية (www.combe.com). وتحتوي هذه المواقع العالمية الجديدة على معلومات تناسب تلك الدول والمناطق، وتتاح معلومات المنتجات من خلال رابط عالمي مخصص فقط لاستخدام المقيمين في هذه المنطقة العالمية وتسري عليهم فقط. وأخيراً، فإن تفاصيل منتجات كومبي الموجودة بهذا الموقع لا تشكل بطاقات تعريفية للمنتجات، وينبغي استخدام منتجات كومبي وفقاً للتعليمات المدونة على العلب الكرتونية والبطاقات التعريفية الملصقة على المنتجات في بلد الشراء.

وتخضع جميع المعلومات (“المعلومات”) التي تقرؤونها أو ترونها في هذا الموقع لحماية قوانين حقوق التأليف والنشر أو حقوق الملكية الفكرية الأخرى. وتعود ملكية المحتويات (“المحتويات”) إلى كومبي أو الشركات التابعة لها أو الأطراف الخارجية الأخرى التي حصلت منها كومبي على بعض الحقوق القانونية. ولا يحق لكم صياغة تقارير عن محتويات الموقع أو تعديلها أو نشرها أو بيعها أو إعادة إنتاجها أو توزيعها أو عرضها أو تحويلها أو استغلالها بأي شكل من الأشكال لأغراض تجارية. ويمكنكم، إذا أردتم، تنزيل نسخة واحدة من محتويات هذا الموقع وحفظها على قرص أو قرص صلب لأغراض شخصية وغير تجارية شريطة ألا تحذفوا أيٍ من إشعارات الملكية.

بالرغم من أن كومبي قد بذلت الجهود المعقولة لنشر معلومات سليمة ودقيقة على هذا الموقع، فإنها لا تقدم ضمانات أو إقرارات حول تلك المعلومات، ولا تتحمل بالخصوص أي التزام أو مسؤولية عن أي أخطاء أو إغفال في المعلومات الموجودة على الموقع أو محتوياته. وعلاوة على ذلك، لا تضمن كومبي ولا تتعهد بأن استخدامكم للمعلومات لن ينتهك حقوق الأطراف الأخرى غير المرتبطة بكومبي. وتتحملون وحدكم مسؤولية الدخول إلى الموقع، ولا تتحمل كومبي ولا أي طرف مشترك في إنشاء أو تحويل أو صيانة هذا الموقع أي مسؤولية تجاهكم عن أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو تبعية أو عرضية أو جزائية أياً كان نوعها ويُزعم نشوؤها من دخولكم إلى هذا الموقع واستخدامه أو عدم قدرتكم في الدخول إليه أو استخدامه. وبصرف النظر عن كل ما ينص على خلاف ذلك في هذه الوثيقة، فإن محتويات هذا الموقع تقدم إليكم “على حالتها” ودون أي ضمان صريحاً كان أم ضمنياً، بما في ذلك، على سبيل المثال وليس الحصر، الضمانات الضمنية لقابلية التسويق والملاءمة لغرض معين أو عدم الانتهاك. ونحيطكم علماً بأن بعض المناطق لا تسمح باستثناء الضمانات الضمنية، وعليه فإن بعض الاستثناءات المشار إليها أعلاه قد لا تطبق عليكم. وينبغي لكم الاطلاع على قوانينكم المحلية لمعرفة أي قيود أو ضوابط قد تؤثر عليكم.
ولا تتحمل كومبي أي مسؤولية أو التزام عن أي أضرار تلحق بجهاز الحاسوب الخاص بكم أو أي فيروسات قد تصيبه نتيجة دخولكم إلى هذا الموقع أو استخدامه، أو تنزيل أي معلومات منه. وإلى الحد التي تعتبر فيه تلك القيود غير نافذة في المنطقة التي تقيمون فيها، سيقتصر تعويضكم على 100 دولار أمريكي.

وتعد العلامات التجارية والشعارات وعلامات الخدمة (“العلامات التجارية”) الظاهرة في الموقع علامات تجارية مسجلة وغير مسجلة تخص كومبي والجهات المرخصة الخارجية. ولا نمنحكم أي رخصة أو حق أو تصريح لاستخدام العلامات التجارية بواسطتكم أو بواسطة أي جهة مخولة من طرفكم. ونمنع منعاً باتاً سوء استخدام العلامات التجارية، وتعلن كومبي أنها ستنفذ حقوق الملكية الفكرية العائدة إليها بكل قوة وإلى أقصى حد يجيزه القانون، بما في ذلك إقامة دعاوى جنائية متى وحيثما اقتضى الأمر.
وتكون ملكية صور الأفراد والمنتجات والأماكن والأشياء الظاهرة في الموقع عائدة إلى كومبي، أو تستخدم بتصريح من أطراف أخرى. ويكون استخدام أي من تلك الصور من قبلكم أو من قبل أي طرف مفوض من قبلكم أو يتبعكم ممنوعاً منعاً باتاً. وقد يمثل الاستخدام غير المصرح به للصور انتهاكاً لقوانين التأليف والنشر أو العلامات التجارية أو قوانين الخصوصية أو قوانين أو لوائح التواصل.

ويمنع على مستخدمي الإنترنت المقيمين في دول تخضع لقوانين ولوائح الحظري التجاري الأمريكي من الدخول إلى هذا الموقع، ونطالبهم بالخروج الفوري في هذا الوقت.

وتعامل أي مراسلات أو مواد ترسل إلى هذا الموقع عبر البريد الإلكتروني أو أي وسائل أخرى باعتبارها غير سرية وغير خاضعة للملكية الخاصة. ويشمل ذلك الأفكار والمقترحات والتعليقات والأسئلة والمعلومات أو البيانات الأخرى. ويمكن استخدام أي شيء مقدم إلى كومبي أو إعادة إنتاجه أو إرساله أو الكشف عنه أو نشره بواسطة كومبي أو الشركات التابعة لها دون قيد أو تعويض. ولا ينبغي لكم تقديم الأفكار والمقترحات التي ترون أنها سرية و/أو ذات طبيعة خاصة لشركة كومبي سواء عبر الوسائل الإلكترونية أو غيرها إلا بعد توقيع اتفاقية إفصاح عن السرية معدة من جانب القسم القانوني، أو تكون مطابقة للأحكام الأخرى المنصوص عليها في هذا الموقع.

وقد يوفر هذا الموقع من حين لآخر روابط أو إشارات إلى مواقع أخرى غير تابعة لكومبي. ولا تتحمل كومبي أي مسؤولية عن محتوى المواقع الأخرى، ولا تتحمل كذلك أي مسؤولية عن أي أضرار أو تلفيات تنتج من الدخول إلى تلك المواقع. ونوفر روابط المواقع الأخرى فقط لراحة مستخدمي هذا الموقع.

وقد يتضمن هذا الموقع من وقت لآخر معلومات عن الحالات الصحية والطبية واللياقة البدنية وطرق علاجها. ولا تُغني هذه المعلومات عن المشورة التي يقدمها الطبيب أو المختص الطبي. ولا ينبغي لكم استخدام المعلومات الواردة في هذا الموقع لتشخيص مشكلة صحية أو خاصة باللياقة البدنية أو مرض آخر. ويتعين عليكم دوماً استشارة الطبيب والمختصين الطبيين.
وتحتفظ كومبي بالحق في تعديل أو حذف أي مواد من محتوى هذا الموقع في أي وقت. وتحتفظ كومبي كذلك بالحق في وقف هذا الموقع في أي وقت ودون إشعار.

تخضع هذه الاتفاقية وتفسر وفقاً لقوانين ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية دون مراعاة لتعارض النصوص القانونية. ويتم تسوية كل نزاع أو خلاف أو دعوى تنشأ من أو تتعلق بهذا الموقع أو اتفاقية المستخدم أو الإخلال بهذه الاتفاقية أو سريانها عن طريق التحكيم. ويعقد هذا التحكيم وفقاً لقواعد التحكيم الصادرة عن الجمعية الأمريكية للتحكيم النافذة وقت التحكيم، عدا ما هو معدل منها في هذه الوثيقة. ويعقد التحكيم في مدينة نيويورك، بولاية نيويورك، وتكون الإنجليزية لغته. ويتم اختيار وتعيين المحكم الفرد من قبل الجمعية الأمريكية للتحكيم. ويحرر حكم التحكيم كتابياً ويمثل قراراً نهائياً وملزماً للأطراف. وقد يتضمن هذا الحكم قراراً بتحديد التكاليف، بما في ذلك أتعاب المحاماة والمصروفات المقبولة. ويجوز لأي محكمة لها اختصاص على هذه الاتفاقية أو على الأطراف أو أصولهم قيد حكم قضائي بحكم التحكيم الصادر. ويمكنكم المشاركة في التحكيم عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني أو الوسائل الإلكترونية أو أي وسائل أخرى مقبولة مسموح بها وفقاً لقواعد التحكيم. ويتحمل الأطراف تكاليف التحكيم مناصفة، ما لم يثبت للمحكم أن تلك التكاليف تمثل عبئاً مجحفاً بحقكم، ففي تلك الحالة، ندفع جميع مصاريف التحكيم، وليس أتعاب المحاماة الخاصة بكم.


لا دعاوى جماعية

تقرون بحل أي نزاع حول هذه الاتفاقية كفرد وليس كجماعة أو بالاشتراك مع أي جماعة. وتقرون، نظير موافقتكم على هذا البند وبند النزاع المشار إليه أعلاه، بأننا قادرين على توفير الخدمة وفقاً للشروط المحددة، وأن موافقتكم هذه ضرورة لا غنى عنها لهذه الاتفاقية.

كما تقرون وتدركون الآتي، فيما يخص أي نزاع معنا، بأن مسؤولينا وأعضاء مجلس إدارتنا وموظفين ووكلائنا والجهات التابعة لنا، نتيجة استخدامكم للخدمة أو فيما يتعلق بهذه الاتفاقية:

أنكم تتخلون عن حقكم في الخضوع للمحاكمة أمام هيئة محلفين، و

أنكم تتخلون عن حقكم في أن تكونوا ممثلاً أو وكيلاً خاصاً أو أي صفة تمثيلية أخرى أو المشاركة كفرد ضمن جماعة من المدعين في أي دعوى تتضمن هذا النزاع.

جرى تعديل هذه الاتفاقية آخر مرة في 29 أكتوبر 2015.